جراحات السمنة:

70226859_2404957296449299_3598523531316428800_o.png
بالون المعدة:

هى عملية بسيطة الإجراءات وليست جراحة فهى تم بمنظار الجهاز الهضمى عن طريق أدخال البالون إلى المعدة ثم نفخه دخال المعدة تتم العملية بدون مخدر يتم استخدام منوم بسيط ويغادر المريض خلال نصف ساعة.

مميزات بالون المعدة:

- يعمل البالون على تصغير حجم المعدة (حيث أنه يشغل جزء كبير من حجم المعدة) فيصبح حجم وجبة المريض قليلة وتشعره بالشبع لفترات طويلة.
- يساعد البالون على إنقاص الوزن من 10 كيلو إلى 30 كيلو خلال ستة أشهر.
- يمارس المريض حياته الطبيعة والعملية بعد يومين.
- لا يسبب البالون أي جرح او أي مضاعفات تذكر.

تكميم+المعدة-1920w.png
تكميم المعدة بالمنظار:

هي إحدي جراحات السمنة الكلية الحديثة نسبيا حيث بدأت في الظهور عام 2003 وحققت نتائج مبهرة ورائعة في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة ومضاعفاتها، بل والمساعدة على الشفاء من مرض السكر ومضاعفاته. 
حيث تم اكتشاف مجموعة من الهرمونات ضارة بالجسم توجد دخال المعدة هذه الهرمونات تسبب الجوع والسمنة وباستئصال هذا الجزء من المعدة فأن شهية المريض أتجاه الطعام تنخفض تماما ويصبح تناوله للطعام قليلا. 
وعملية تكميم المعدة مثالية إذا ما تمت للمريض المناسب لها، فهي تصلح للمريض الكمي فقط (الذي يأكل كميات كبيرة من الطعام) ولكنه ليس مقبل علي تناول الحلويات والشكولاتة والأيس كريم والمياه الغازية كل يوم فهذه ليست من عادته الغذائية.

مميزات العملية:

- يفقد المريض شهيته أتجاه الطعام وذلك لأن هرمون الجوع تم استئصاله.
- تتم العملية بالمنظار الجراحى ما يجعل مخاطرها قليلة جدا.
- يأكل المريض كمية قليلة من الطعام تشعره بالشبع لفترات طويلة، وذلك لحجم المعدة الصغير.
- لا تؤدي إلى حدوث ضعف في الصحة لأن الجسم يظل يمتص كل ما يحتاجه من العناصر الغذائية.
- يحصل المريض علي وزنه المثالي خلال سنة ثم يثبت الوزن وذلك لأن حجم المعدة يتمدد بشكل طبيعي فيصبح يكفي استيعاب حاجه الجسم من الطعام.
- تتم العملية بالمنظار مما جعلها جراحة بسيطة وبدون مضاعفات.

تحويل+المسار-1920w.png
2-1920w.jpg
تحويل مسار المعدة بالمنظار:

يهدف التطوير العلمى إلى الارتقاء بالحالة الصحية والنفسية للمريض وجعله قادر على عيش حياة أفضل وبصحة أفضل ومن هنا مرت عملية تحويل مسار المعدة بالعديد من التطورات حتى أصبحت الأن عملية بسيطة تتم بالمنظار الجراحى دون حدوث مضاعفات أو خطورة على حياة المريض. 
حققت عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار ناجحا كبيرآ فى التخلص من السمنة المفرطة ومضاعفاتها وأيضا في علاج مرض السكر والقضاء عليه نهائيا مما جعلها طفرة حقيقة في جراحات السمنة والشفاء التام من مرض السكر ومضاعفاته. 
صممت عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار أو ما تعرف باسم (التحويل المصغر للمعدة) لمرضى السمنة المفرطة الذين لديهم وزن زائد جدا يعقيهم عن الحركة وممارسة حياتهم بشكل طبيعى ويعانون من مضاعفات السمنة التي تؤدى إلى الوفاة، ولكن بعد إجراء العملية أكتشف الأطباء أنها تشفى من مرض السكر أيضا وتقضى عليه نهائيا، هذا دفع العلماء إلى البحث فى ذلك وبالفعل وجد العلماء أن العملية تعمل على عزل جزء من المعدة هذا الجزء يحتوى على هرمونات لها تأثير سلبى على البنكرياس ونشاطه، وهذا دفع العلماء إلى تعديل العملية لتناسب مريض السمنة المفرطة وأيضا مريض السكر صاحب الوزن الطبيعى والمثالى لكى يتخلص من مرض السكر.
مميزات عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار:
- تتم العملية بالمنظار الجراحى مما يجعلها أمنة ولا تحدث مضاعفات.
- تعمل على الشفاء التام من مرض السكر.
- يحصل المريض على وزنه المثالى خلال سنة.
- تناسب جميع أنواع المرضى الذين يأكلون كميات كبيرة من الطعام وأيضا الذين يأكلون الحلويات والأيس كريم والشكولاتة بكثرة.
- يمارس المريض حياته الطبيعة خلال أسبوعين بعد العملية.

shadow-1920w.png

عملية الساسى:

7-1920w.png

أحدث وأنجح عمليات السمنة "عملية الساسي" والتي تجمع بين مميزات عملية التكميم ومميزات عملية تحويل المسار. 

مميزات عملية الساسى:

- لو بتحب تاكل السكريات والنشويات بكميات كبيرة مع عملية الساسي كل الكميات دي هتقل وهتوصل للوزن المثالي.
- بتعالج مرض السكر النوع التاني واللي وصلت نسبة الشفاء منه ل90%.
- من أكتر العمليات فعالية في نزول الوزن بشكل سريع و صحى.
- التخلص من ارتفاع ضغط الدم.
- ضبط مستوى الدهون و الكوليسترول فى الدم.

shadow-1920w.png
 

الشفاء من السكر:

pic6.jpg

حيث تبلغ نسبة الشفاء من مرض السكر للنوع الثاني 100% وللنوع الأول من 75% إلى 80%، ولكن العملية أثبت في بعض الحالات أن نسبة الشفاء تصل إلى 100% للنوع الأول وهو ما جعلها طفرة حقيقة في علاج مرض السكر والقضاء على مضاعفاته.
تجري العملية من سن 14 سنة إلى سن 65 سنة.

مميزات عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار: 

- تتم العملية بالمنظار الجراحى مما يجعلها أمنة ولا تحدث مضاعفات.
- تعمل على الشفاء التام من مرض السكر.
- يحصل المريض على وزنه المثالى خلال سنة.
- تناسب جميع أنواع المرضى الذين يأكلون كميات كبيرة من الطعام وأيضا الذين يأكلون الحلويات والأيس كريم والشكولاتة بكثرة.
- يمارس المريض حياته الطبيعة خلال أسبوعين بعد العملية.

هي طفرة حقيقة في جراحات السمنة، ليس لا نها تخلص المريض من السمنة ومضاعفاتها فقط، بل لأنها تعمل أيضا على الشفاء التام من مرض السكر ومضاعفاته حيث حققت نتائج رائعة ومبهرة في الشفاء التام من مرض السكر، وأصبحت الأن تتم لمرضي السكر وأيضا مرضي السمنة. 
مرت عملية تحويل مجرى المعدة بالعديد من التطورات إلى أن أصبحت الأن تم بواسطة المنظار الجراحي في خطوات بسيطة الإجراءات بدون حدوث مضاعفات تذكر، وهذا جعل العديد من مرضي السكر والسمنة يقبلون على القيام بها.

خطوات العملية:

تتم العملية بالمنظار الجراحي بدون قطع او استئصال إي جزء من المعدة أو المعاء وتتم على مرحلتين هما: 

المرحلة الأولي: 

هي عزل الجزء الضار من المعدة والذي يحتوي على هرمونات لها تأثير سلبي على البنكرياس وتؤثر على نشاطه أداؤه. 

المرحلة الثانية: 

هي توصيل الجزء غير المعزول من المعدة على بعد 2 متر من الأمعاء تقريبا بالثلث الأخير من الأمعاء، ويعمل هذا على سوء امتصاص الجسم للطعام فيأكل المريض ما يريد من حلويات وطعام ولا يزيد في الوزن.
تحقق العملية نتائج مبهرة في إنقاص الوزن فيصل المريض إلى وزنه المثالي بعد 6 شهور من العملية ثم يتم تثبيت الوزن تلقائيا حيث أن حجم المعدة والأمعاء يتمدد بشكل طبيعي بعد ستة شهور من العملية. 
هنا تحقق العملية هدفين إنقاص الوزن والقضاء على السمنة ومضاعفاتها، وأيضا الشفاء التام من مرض السكر، 

Is a real breakthrough in obesity surgery not only because the patient gets rid of obesity & related complications, but also because it leads to the complete recovery from diabetes & related complications. Remarkable & impressive results have been achieved in the treatment of diabetes & it is now used for diabetic patients in addition to obese patients.
The process of gastric bypass passed through many developments & is now done using endoscopy. The procedure is very simple & complication-free. This allows many diabetics & obesity patients accept it.

Operation Steps:

The operation is done without surgery or cutting off any part of the stomach or intestines & is done in two steps:

The first step:

Separation of the harmful part of the stomach, which contains hormones that have a negative impact on the pancreas & affect performance activity.

The second step:

Connecting the non-separated part of the stomach, about 2 meters from the intestine, almost in the last third of the intestine. This works on the body's poor absorption of food, so the patient eats what he wants of sweets & food does not increase the weight.

The operation causes amazing results in weight loss and the patient reaches his ideal weight after 6 months of operation. The weight be fixed automatically as the size of the stomach & intestine naturally expand after six months of operation.

pic6.jpg

The operation achieves two goals to reduce weight & eliminate obesity & related complications as well as full recovery from diabetes where the rate of recovery from type II diabetes reach 100%, while type I recovery is from 75% to 80% making it a real breakthrough in the treatment of diabetes & eliminating its complications.

The operation takes place from the age of 14 years to the age of 65 years.

BG.jpg

مركز دكتور أحمد طلحة
أستاذ جراحات الجهاز الهضمى والقولون والاورام
خبير واستشارى اول جراحات السمنة والمناظير المتقدمة 

png.png